أخبار دوليةأخبار وطنية

السفير السعودي بالجزائلر يثير الجدل .. وهذا السبب!!

السفير السعودي الحالي بالجزائر و الملحق العسكري سابقا ، عبد العزيز العميريني ، أسال الكثير من حبر الصحافة الجزائرية التي وجهت له العديد من الإنتقادات حول تصرفاته التي حسب رأيها تثير العديد من التساؤلات و العديد من نقاط الإستفهام.
فحسب ما جاء موقع 123news في المقال المعنون « عبد العزيز العميريني ، عندما تخطئ السعودية في اختيار رجالها » فإن سفير المملكة تجاوز حدود اللباقة الدبلوماسية في العديد من المناسبات متناسيا بذلك العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ، و ضاربا عرض الحائط التحديات المشتركة التي تجمعهما.
و حسب نفس الموقع ، فإن رئيس الجمهورية غاضب جدا من تصرفات السفير المستفزة لدرجة أنه كان على وشك تقديم طلب رسمي لتغيير السفير لدى زيارته المملكة السعودية ، لكن إحترامه للملك سلمان و ولي عهده حال دون ذلك.
و يجدر الذكر ، و بحسب نفس الموقع ، أن السفير السعودي يبقي على علاقاته مع عصابة النظام السابق بل و يقدم الدعم المالي لهم ، ناهيك عن دعمه لحركات سياسية ذاة أفكار متطرفة و هدامة ، ظف إلى ذلك تأييده للحملات الإعلامية المغربية المتكالبة على الجزائر.
كل هذه التصرفات و أخرى ، لا يجدر أن تأتي من طرف دبلوماسي ناهيك عن سفير بلد بحجم المملكة السعودية ، خاصة في الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة العربية و الأزمات التي تواجهها ، فالأحرى بالمملكة السعودية تعيين أشخاص يليقون بمقام بلد كالجزائر ، و المرجو من المملكة إتخاذ التدابير اللازمة و إحداث تغييرات بجهازها الدبلوماسي فالجزائر قصد إستدراك ما قد حدث من ضرر و تفادي أي تجاوزات أخرى قد تؤثر سلبا على علاقة البلدين التاريخية.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer
Fermer